مصطفى يونس mostafa younes
اهلا وسهلا بكم فى منتدى مصطفى يونس
نتتمنى التسجيل والمشركة معانا فى المنتدى


مصطفى يونس mostafa younes
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
اهلا وسهلا بكم فى منتدى مصطفى يونس نتمنى لكم تصفح ممتع و نتمنى منكم المشاركه بموضوعاتكم فى المنتدى /   
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ღღMostafaYounesღღ
 
اسماعيلاوى
 
mido_elmasre
 
عاشقه الزمالك
 
Admin
 
TiTo
 
المدريدى
 
Ahlawyz Ultras
 
mido0o0o02010
 
Je t'aime
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 215 بتاريخ الأربعاء فبراير 01, 2012 10:44 pm

شاطر | 
 

 تقرير: أكثر عشر شخصيات تأثيراً في الزمالك في العقد الاول من القرن الـ 21

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه الزمالك
مشرفه
مشرفه
avatar

عدد المساهمات : 44
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: تقرير: أكثر عشر شخصيات تأثيراً في الزمالك في العقد الاول من القرن الـ 21   الأحد يناير 10, 2010 4:33 pm

تقرير: أكثر عشر شخصيات تأثيراً في الزمالك في العقد الاول من القرن الـ 21




قبل 99 عاماً أنشئ نادي الزمالك للألعاب الرياضية , وطوال هذا التاريخ العريق والزمالك يمثل بالنسبة للكثيرين رواية درامية بالغة الواقعية تجمع في صفحاتها بين التراجيديا والكوميديا علي حد سواء .. وبطبيعة الحال التراجيديا هنا هي أيام الأحزان التي مر بها نادي الزمالك ومشجعيه بينما الكوميديا هي أيام الفرح والسعادة التي لن تمحي من مخيلتنا مهما تعاقبت السنوات .
وشأن أي رواية .. فإن رواية الزمالك قام ببطولتها شخصيات كان من بينها السلبي والايجابي والاثنان أثرا في مشوار الزمالك وبطولاته .. أثرا في أفراحه وأحزانه .

وفي العشر سنوات الاخيرة لعب الكثير من الشخصيات أدوار البطولة ,كان من بينهم لاعبين ومدربين ورؤساء لمجالس الادارات التي كثر تغييرها منذ منتصف العقد الاول من القرن الحادي والعشرين .. وفي سطورنا التالية سوف نلقي الضوء علي أكثر عشرة شخصيات أثرت في مشوار الزمالك سواء كان هذا التأثير بالسلب أو بالايجاب ..

* العميد " حسام حسن "

في صيف عام 2000 وفي قنبلة من العيار الثقيل وبعد فترة إحتراف قصيرة في نادي العين الاماراتي إنضم التؤام للزمالك .. وفي إستقبال إسطوري لم يحدث للاعب في تاريخ الزمالك إمتلأت مدرجات"حلمي زامورا"بما يقرب من عشرين ألف زملكاوي هتفوا طويلاً بإسم التؤام أملين في عودة درع الدوري الغائب منذ سبعة مواسم .. ولم يكن أشد المتفائلين من الحاضرين لهذا الاستقبال ومن ملايين الزملكاوية يفكر في أن قدوم التؤام للزمالك يحمل معه سيل من البطولات إنهمرت علي نادي الزمالك سريعاً ..
بطولات "العميد" مع الزمالك ..
حقق العميد مع الزمالك 10 بطولات واحرز 58 هدفاً مع الزمالك في 107 مباراة وأحد أفضل أهدافه هما هدفي الفوز علي مازيمبي في نصف نهائي دوري الابطال عام 2002

عودة "العميد" للزمالك ..

وفي عام 2004 ترك العميد الزمالك لاعباً بعد نهاية عقده وإنضم للمصري لمدة موسمين ثم لفترات قصيرة في الترسانة والاتحاد , قبل أن يعتزل ويتجه للتدريب .
وفي عام 2009 عاد العميد للزمالك مدرباً في مهمة لإنقاذ النادي العريق بعد تردي الاوضاع علي يد هنري ميشيل وللمرة الثانية تستقبل الجماهير البيضاء "العميد" بنفس الهتافات وبنفس الامال الكبري المعقودة عليه لإعادة الهيبة للزمالك مرة أخري .. وبالفعل في أول خمسة لقاءات للعميد إستطاع إعادة بعض من هيبة الزمالك ونتائجه الجيدة وعادت الجماهير لتعرف طعم الانتصارات .. وفي إنتظار المزيد .

* تامر عبد الحميد " لعيب زي الحديد "

هكذا كانت جماهير الزمالك تهتف للاعبها المظلوم إعلامياً وهو قلب ورئة نادي الزمالك في الربع الاول من العقد الماضي .. فاللاعب كان يحلو للبعض أن يطلق عليه لقب" الجندي المجهول" في الزمالك ,ولكنه بالنسبة لجماهير الزمالك "جندي معلوم" وحتي وقتنا هذا لايزال الكثيرين يترحمون علي زمن تامر عبد الحميد .. فبعد رحيله لم يأت لاعب إرتكاز حقيقي للزمالك وبعد كثرة إصابات تامر وإعتزاله الكرة في الزمالك .. عرف الجميع قيمته .
ولم يكن مستوي تامر فقط هو ماأهله لدخول قائمة الاكثر تاثيراً في الزمالك ,ولكن أخلاقه الرفيعة وأدبه الجم رشحه لدخول قلوب جماهير الزمالك من أوسع الابواب ..
كما لاتنسي جماهير الزمالك للنجم تامر عبد الحميد أنه صاحب هدف الفوز بالبطولة الافريقية الخامسة في تاريخ الزمالك بعد تسديدته الصاروخية في مرمي الرجاء البيضاوي في قلب إستاد القاهرة الذي شهد أجمل أيام الزمالك ..

ولاشك أن تامر عبد الحميد كان مثل الحلم الجميل لجماهير الزمالك .. فهذا المقاتل أعطي لمركز لاعب الارتكاز "الهاف ديفيندر" رونقاً خاصاً .. وأعطي لزملائه ولخط دفاعه الامان التام كونه خط الدفاع الاول ضد هجمات المنافس .. وكونه اللاعب الذي يعفي المهاجمين من الواجبات الدفاعية التي تعطلهم , وبعد إعتزاله الكرة بسنوات , لاتزال جماهير الزمالك تبحث عن تامر عبد الحميد جديد ليعيد الاتزان لأداء الزمالك .

* "الثعلب" حازم إمام

في العام التالي لإعتزال الثعلب الكبير حمادة إمام ولد الامبراطور حازم إمام الموهوبين .. في يوم 10 مايو 1975 ولأن جينات كرة القدم محفورة داخل دماء أسرة إمام كان طبيعياً أن يغرم حازم إمام بكرة القدم في طفولته .. ورغم زملكاوية الاسرة إلا أن حازم إمام بدأ ممارسة الكرة ومداعبتها في نادي الصيد ربما لرغبته في عدم الربط بينه وبين شعبية أبيه ولرغبته في إثبات انه يلعب كرة القدم لأنه موهوب وليس لأنه إبن الثعلب الكبير ..

وإنضم حازم إمام للزمالك وعمره 16 عاماً وضمه الكابتن محمود الجوهري للفريق الاول للزمالك وعمره 18 عاماً .. ولعب حازم إمام مباراته الاولي مع الزمالك يوم 12 نوفمبر 1993 ضد الاتحاد السكندري في مباراة فاز بها الزمالك 2/0 .. ولكنه لم يلعب كثيراً هذا الموسم لوجود لاعبين كبار بالفريق وفي الموسم التالي لعب وتألق واحرز هدفين وصنع أكثر من 10 أهداف للزمالك .. كما تألق حازم إمام مع المنتخب الاوليمبي بقيادة رود كرول وشارك في الفوز بذهبية الالعاب الافريقية عام 1995 قبل أن ينضم للمنتخب الاول بقيادة رود كرول أيضاً ويشارك لأول مرة في بطولة الامم الافريقية عام 1996 في جنوب أفريقيا وتألق حازم في هذة البطولة رغم خروج مصر من دور الثمانية وأحرز حازم إمام مع المنتخب 16 هدفاً في 87 مباراة دولية وفاز مع المنتخب ببطولة الامم الافريقية عام 1998 .. ثم إحترف حازم في أودونيزي الايطالي كأول محترف عربي في الدوري الاول عالمياً وقتها .. ثم ذهب في إعارة لجرافشاب الهولندي قبل أن يعود للزمالك موسم 2000/2001 ليساهم في 11 بطولة بيضاء أهلته لدخول قائمة الاكثر تأثيراً .. حيث كانت فانلة الزمالك رقم 14 وفانلة المنتخب الوطني رقم 14 الاكثر مبيعاً وإقتناءاًَ لدي الجماهير الزملكاوية والمصرية .. وساهم حازم إمام في شعبية الزمالك التي جعلته أفضل نادي في العالم في شهر فبراير 2002 في تصنيف الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ .. وإعتزل حازم إمام في عام 2008 بعد مشوار طويل مع الزمالك وبعد أن طالبته الجماهير واللاعبين في نهائي كأس مصر أمام إنبي بعدم الاعتزال .. ولكنه قرر الاعتزال تمهيداً لخوض التجربة الادارية حيث أصبح فيما بعد عضواً في مجلس إدارة نادي الزمالك كخطوة علي طريق رئاسته لبيته يوماً ما ..

* عبد الحليم علي " العندليب"

كان إنضمام عبد الحليم علي من الشرقية للدخان عام 1999 سبباً من أسباب فوز الزمالك بالبطولات العديدة في الربع الاول من العقد الماضي وساهم العندليب بالفوز ب 12 بطولة مع الزمالك تنوعت بين دوري ابطال أفريقيا ودوري عام وكأس مصر وسوبر مصري وأفريقي وعربي .. وتغنت الجماهير طويلاً بإسم العندليب حليم بعد أن أصبح الهداف التاريخي للزمالك في بطولات أفريقيا برصيد 23 هدفاً وبعد أن أصبح أول لاعب يصل للهدف ال 20 في الدوري المصري بعد أكثر من عشرين عاماً وذلك موسم 2003/2004 ..
أحرز العندليب مع الزمالك 132 هدفاً , 80 هدف في الدوري العام , 23هدفاً في بطولات أفريقيا , 16 في كأس مصر , و13 هدفاً في البطولات العربية .. كما فاز مع المنتخب ببطولة الامم الافريقية 2006 في القاهرة وببطولة العالم العسكرية عام 2001 .. ولعب العندليب مع منتخب مصر 43 مباراة دولية وأحرز 10 أهداف .. وإعتزل العندليب عام 2009 ليصبح المدرب المساعد للفريق الاول بنادي الزمالك كتكريم للهداف التاريخي للزمالك في بطولات أفريقيا .

* كمال درويش ..

لاشك أن الدكتور كمال درويش له ماله وعليه ماعليه .. كما شهدت مدة رئاسته التي بلغت تسعة سنوات أفراح وبطولات كثيرة وشهدت أيضاً إنكسارات وفقدان للبطولات .. ولعل ماجعل فترة رئاسة الرجل تنتهي نهاية سيئة هو خلافه الكبير مع مرتضي منصور الطامع في رئاسة نادي الزمالك فيما بعد ..

تولي الدكتور كمال درويش رئاسة نادي الزمالك بالتعيين عام 1996 وذلك بعد المباراة الشهيرة مع الاهلي وإنسحاب الزمالك ثم حل مجلس المستشار جلال إبراهيم وتعيين مجلس مؤقت برئاسة الدكتور .. ثم في العام التالي فاز الدكتور بالرئاسة ليظل رئيساً للزمالك لمدة دورتين شهد خلالها الزمالك بطولات كثيرة حيث فاز الزمالك مع الدكتور ب 11 بطولة ويظل التعاقد مع حسام حسن وإبراهيم حسن ووليد عبد اللطيف وتامر عبد الحميد والتعاقد مع اتوفيستر أفضل قرارات الدكتور كمال حيث ساهم هذا الخماسي في تحقيق سيل من البطولات بعد غياب طويل .. ويظل أسوء القرارات هو اقالة كابرال بعد الخروج من كأس أفريقيا أمام سيمبا التنزاني والخروج من كأس مصر أمام جولدي رغم سوء الحظ الكبير الذي واجه الفريق في الفرص الضائعة وقتها ..

* مرتضي منصور " الدرع والسيف "

كان إنتخاب مرتضي منصور في عام 2005 رئيساً للزمالك بفارق 400 صوت تقريباً مفاجأة كبيرة للبعض حيث وضح تأثر الدكتور كمال بالدعاية السلبية التي صنعها المستشار مرتضي منصور ضد مجلس الدكتور كمال وتصويره بالمجلس الذي أهدر المال العام والذي يملك ملاحظات تمس ذمم أعضاءه .. وكان لايخلو برنامج رياضي من مرتضي منصور حاملاً معه حقيبة مستندات يهدد بها هذا ويتوعد ذاك ..
والحقيقة أن جماهير الزمالك نفسها ظنت أن مرتضي بالفعل كما يقول علي نفسه درع وسيف للنادي وسيعيد للزمالك حقه المفقود عند مجلس الجبلاية برئاسة عصام عبد المنعم !
ولكن سريعاًَ إنقلبت الامور بعد نجاح مرتضي ومعه قائمة الدكتور ليصبح الزمالك في مهب الريح وليسقط في كبوة لم يستفيق منها حتي الان .. فصراع السلطة بدأ منذ اليوم الاول مع إسماعيل سليم والمندوة الحسيني وعزمي مجاهد وبعد فترة إستقال الثلاثي ليتم تعيين بعض الاعضاء مكانهم مثل سيف العماري .. ولكن لمشاكل مرتضي الكثيرة ولفتحه أكثر من جبهة مرة مع الاهلي ومرة مع فاروق جعفر ومرة مع معارضيه في الزمالك تمت إقالته ليلجأ للقضاء ضد البلتاجي وزير الرياضة وقتها ويعود بحكم محكمة بعد تولي مرسي عطا الله رئاسة النادي لمدة عام شهد بعض الاستقرار .. ولم تدم عودة مرتضي كثيراً ليقال مرة أخري بلا عودة .. ويتم تعيين رؤوف جاسر رئيساً بالانابة بدلاً منه ثم تعيين ممدوح عباس رئيساً للزمالك بالتعيين لمدة عامين وشهرين ليستقيل لتقام الانتخابات في عام 2009 ويخسر مرتضي منصور أمام ممدوح عباس بفارق ألفي صوت إنتخابي في إنتخابات قال عنها قبل ظهور النتيجة أنها أنزه إنتخابات في مصر وبعد ظهور النتيجة قال أنها إنتخابات مزورة !!

* فاروق جعفر ..

كان فاروق جعفر احد أسباب فوز الزمالك ببطولتي دوري مع ديف مكاي في مستهل العقد الاخير من القرن العشرين ولكنه في بدايات القرن الحادي والعشرين كان أحد الابطال السلبيين في نادي الزمالك .. حيث تعاقد معه مرتضي منصور لإصلاح حال الزمالك بعد تعادل الزمالك مع الاتحاد علي يد بوكير في أول لقاء في الدوري وبدلاً من النهوض بالفريق تجرع الزمالك الهزائم .. ولعل اكثرها مراراة كان أمام الاهلي في دوري أبطال أفريقيا ذهاباً وعودة ليلوث تاريخ الزمالك حيث لم يهزم الزمالك علي أرضه أفريقيا طوال تاريخه الا من الاهلي .. وإن كان لايزال الفريق الوحيد الذي لم يخسر من منافس أجنبي علي ارضه في تاريخ البطولة ..
وبعد أن تعاقد مرتضي منصور مع فاروق جعفر حاول إقالته ولم يستطيع وشهدت الفضائيات تراشق بالالفاظ بين رئيس النادي والمدير الفني لفريق الكرة فاروق جعفر !!
ولعل أحد أسوء التصريحات في العشر سنوات الماضية هوتصريح فاروق جعفر " بأن اللاعبين ريحتهم وحشة .. لأنه لايوجد مغسلة في الزمالك ويضطر اللاعبين للعب بالفانلة ورائحة العرق فيها "!!

* ممدوح عباس ..

في يوم 29 مايو 2009 إستطاع ممدوح عباس الفوز برئاسة نادي الزمالك بعد إنتخابات هي الاكثر حضوراً في تاريخ الزمالك وعلي منافسين أشداء يتقدمهم دكتور كمال درويش والمستشار مرتضي منصور .. وفي مفاجأة كبري إبتعد الدكتور عن السباق منذ بداية التصويت والفرز ليحصد مايقرب من 4000 صوت إنتخابي وهم نصف عدد الاصوات التي نالها مرتضي منصور .. الذي خسر بفارق 2000 صوت أمام المحاسب ممدوح عباس الذي فاز بمايقارب من 10000 صوت إنتخابي ..
ولم يكن فوز عباس هو المفاجأة ولكن كانت المفاجأة في إبتعاد الحرس القديم باكمله حيث خسر المندوة الحسيني وعزمي مجاهد وإسماعيل سليم السباق لصالح قائمة الاستاذ ممدوح عباس الذي ترك مكان في القائمة فاز به الغزال إبراهيم يوسف في مفاجأة أخري من مفاجأت هذا اليوم .. ولعل فوز عباس كان يعكس أمل الجماهير في التغيير الذي لم يظهر تأثيره علي فريق الكرة بعد حيث إنهارت النتائج ويظل أفضل قرارات المجلس هو التعاقد مع حسام حسن كمدير فني وإبراهيم حسن كمنسق بين المجلس والجهاز .. ويظل أسوء القرارات هو اقالة ديكاستال بعد ثلاث مباريات فقط من بداية الدوري ..!

كما تجدر الاشارة أن ممدوح عباس ترأس الزمالك بالتعيين من 2006 وحتي 2008 وحقق الزمالك في العامين بطولة وحيدة وهي بطولة كاس مصر عام 2008 وتأزم موقف الفريق في الدوري وحقق المركز الثاني مرة والسادس مرة !

* محمود سعد " وش السعد "

يظل محمود سعد "وش السعد" كما تلقبه جماهير الزمالك ,رجل الانقاذ .. فلقد تولي العمل اكثر من مرة في ظل ظروف صعبة ورغم هذا لم يهرب ولم يحاول فرض شروط معنية علي الزمالك وهذا نابع من حب وعشق هذا الرجل للزمالك .. ويعود لقب "وش السعد" لأعوام بعيدة حيث كان محمود سعد هو القاسم الاكبر المشترك بين بطولات الزمالك الخمس الافريقية لأبطال الدوري .. حيث شارك فيها جميعاً كمساعد مدرب وكمدرب مع الجوهري تارة ومع فيرنر تارة اخري ثم مع كابرال موسم 2002 .. ويدير محمود سعد حالياً قطاع الناشئين وبفضله تحسنت النتائج الي حد بعيد وظهر أكثر من وجه من إنتاج مدرسة الكرة مثل علاء علي والميرغني وحازم إمام"الصغير"

* ميدو .. العالمي

يظل ميدو هو الفتي المدلل لجماهير الزمالك وأحد أسباب فخرها فبعد سنوات من الاحتراف الخارجي المشرف في الدوريات الاوروبية قرر ممدوح عباس التعاقد مع ميدو كإعارة لمدة موسم ليعود لبيته ليساهم في صنع الانتصارات .. ولكن لأسباب كثيرة تتعلق أغلبها بعدم جاهزية ميدو وبسوء توظيفه في الكثير من المباريات وبسبب تدني المستوي التكتيكي لهنري ميشيل لم يحقق ميدو مايطمح إليه مع الزمالك .. ولكن مع تولي العميد للزمالك ظهر بريق ميدو وفي اخر خمسة مباريات هذا الموسم إستطاع ميدو قيادة الزمالك لأفضل قفزة في الترتيب حيث صعد من المركز الحادي عشر الذي لايليق بالزمالك الي المركز الخامس في خطوة علي طريق إصلاح ماأفسده هنري ميشيل .. وقبل ساعات من نهاية العقد الاول إستبعد حسن شحاتة ميدو من قائمة المنتخب في مفاجأة كبري بعد إن إستدعاه في التجمع الاول .. ومنذ هذا القرار وجماهير الزمالك مستاءه من المعلم حسن شحاتة كأشد ماتكون حالات الاستياء كونه فضل لاعبين أقل في التاريخ والامكانيات الفنية والبدنية علي ميدو ..



ملاحظة ..



* إختيار هذة الشخصيات هو رؤية شخصية لكاتب السطور قد تتفق معها أو قد تختلف .. كما ان هناك شخصيات كثيرة كان من الممكن إلقاء الضوء عليها بتأثيرها السلبي أو الايجابي .. ولكن كاتب السطور رأي أن هذة الشخصيات هي الاكثر تأثيراً في العشر سنوات الماضية



* بعض المعلومات الواردة بالمقال وخاصة التواريخ مستقاه من وكيبيديا وهذا في حالة وجود خطأ في أي تاريخ من التواريخ السابقة أو عدد أهداف اي لاعب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير: أكثر عشر شخصيات تأثيراً في الزمالك في العقد الاول من القرن الـ 21
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصطفى يونس mostafa younes :: مملكتنا الخاصه :: الكره المصريه :: رابطة مشجعى نادى الزمالك-
انتقل الى: